أخر الاخبار

الكشف عن عشرات “الفضائيين” في وزارة الداخلية

كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، عن وجود 48 منتسباً منسوباً الى قاطع نجدة الصمود،  منتسبين متسربين من الدوام (فضائيين)، جاءت نتيجة تدقيق المفرزة لسجلات الواجبات وحركة السلاح الخاصة بالقاطع.

وقال وزارة الداخلية في بيان تلقته «عراكي نيوز»، “اثبت التدقيق الذي قامت به المفرزة التفتيشية لسجلات الحضور وأوامر القسم الثاني وسجل حركة السلاح لعدة أشهر من السنة، فضلاً عن القيام بعملية التعداد على منتسبي القاطع، أثبتت أن 48 منتسباً من منتسبي القاطع (فضائيين)”.

واضاف “الأمر استدعى من مكتب تفتيش النجدة والسيطرات الى مفاتحة مديرية تفتيش بغداد لفتح مجلس تحقيقي بالقضية لكشف ملابساتها والمتورطين فيها”.

وفي سياق آخر ضبطت المفرزة الخاصة بالضبط بالجرم المشهود التابعة لمكتب تفتيش مديرية شرطة بغداد الرصافة ضابطاً ومنتسباً متلبسين بالرشوة لقاء انجاز أوراق تحقيقية بقضية مواطن.

وبينت الوزارة حسب البيان “تمت عملية الضبط بعد وصول شكوى لمكتب المفتش العام من أحد المواطنين مدعياً فيها قيام ضابط مركز شرطة الزعفرانية بمساومته وابتزازه بمبلغ 200 ألف دينار مقابل انجاز الأوراق التحقيقية الخاصة به. حيث نصبت المفرزة التفتيشية كميناً وضبطت أحد منتسبي المركز متلبساً بالجرم المشهود بأخذ المبلغ من المواطن، والذي اعترف صراحة بأن ضابط المركز وهو برتبة ملازم هو الذي ارسله لاستلام المبلغ”.

واشارت “نظمت المفرزة محضر ضبط اصولي ودونت أقوال المشتكي وافادة واعتراف المنتسب المتهم وعرضتها على قاضي تحقيق خفر الرصافة الذي أمر بتوقيف المنتسب وفق المادة 307 من قانون العقوبات العراقي للتحقيق معه وأصدر أمراً بالقبض على الملازم وفق المادة 307 أيضاً، وتمكنت المفرزة من إلقاء القبض على الضابط وأودعته التوقيفل لتحقيق معه”.

تحقق أيضاً

مباحثات عراقية المانية للاستفادة من القرض الخاص باعمار المدن المحررة

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير الالماني في بغداد سيريل نون واقع العلاقات الاقتصادية …