أخر الاخبار

تركيا تبلغ العراق بحصر التعامل النفطي مع بغداد

ابلغت تركيا الحكومة العراقية بحصر تعاملها مع بغداد في مجال النفط والطاقة.
وقال  بيان لوزارة النفط ، اليوم الاثنين، ان ” الوزير جبار اللعيبي استقبل السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، وأكد على أهمية تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وبما يعزز توسيع حجم التعاون الثنائي بين البلدين الجارين”.
واضاف ان “العلاقات الثنائية ستشهد خلال الفترة القادمة تطورا كبيرا وخصوصا في مجال النفط والطاقة”، داعيا “الشركات التركية للمشاركة والاستثمار في تنفيذ المشاريع في القطاع النفطي”.
واشار البيان الى ان “السفير التركي أكد بان الحكومة التركية قررت حصر تعاملاتها النفطية مع الحكومة العراقية ووزارة النفط وان شركة (تباو) التركية ستعاود نشاطاتها قريبا في حقل المنصورية الغازية في محافظة ديالى”.
من جانبه ابدى السفير التركي “اهتمام بلاده بالتعاون الاقتصادي مع العراق وانه بحث مع وزير النفط مجموعة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وان قادم الأيام سيشهد تفعيل وتطوير حجم التعاون الثنائي بين البلدين” .
وكان العراق قدم الأسبوع الماضي طلباً رسمياً الى ايران وتركيا في التعامل مع الحكومة الاتحادية حصراً بما يتعلق بالمنافذ الحدودية  وكذلك إيقاف كل التعاملات التجارية وبالخصوص التي تتعلق بتصدير النفط وبيعه مع اقليم كردستان.

تحقق أيضاً

مباحثات عراقية المانية للاستفادة من القرض الخاص باعمار المدن المحررة

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير الالماني في بغداد سيريل نون واقع العلاقات الاقتصادية …