أخر الاخبار

قانونية البرلمان تحصل على وثائق لنواب كرد  صوتوا بـ”نعم” للانفصال

 كشف ائتلاف “دولة القانون” الذي يتزعمه نائب الرئيس العراقي” نوري المالكي”، اليوم الأربعاء، حصول البرلمان العراقي على وثائق من إقليم كردستان بأسماء النواب الاكراد المصوتين”بنعم” لانفصال إقليم كردستان “.

وقالت النائب عن الائتلاف” ابتسام الهلالي” في تصريح لـ«عراكي نيوز» ان”  البرلمان العراقي حصل على  وثائق رسمية ومقاطع فيديو لنواب كرد صوتوا بنعم  للانفصال الذي جرى في إقليم كردستان  وسترسل  الوثائق الى المحكمة الاتحادية  لفصل النواب المخالفين  للدستور العراقي “.

وأضافت بان ” البرلمان العراقي سيطالب الكتل الكردية تعويض النواب المصوتين بنواب جدد غير مصوتين في الاستفتاء وفي حال رفض الكتل الكردية ترشيح نواب يبقى الحال على ما هو عليه دون تعويض النواب الاكراد في البرلمان “.

وعن زيارة رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري الى كردستان أوضحت الهلالي وهي عضو في اللجنة القانونية النيابية، ان “زيارة الجبوري فردية و لا تعكس موقف البرلمان العراقي  خصوصا ان البرلمان مصر بجميع كتله السياسية على تطبيق الإجراءات الحكومية اتجاه الإقليم “.

وكانت مصار نيابية، كشفت عن أسماء النواب الاكراد الذين شاركوا بإستفتاء كردستان، الذي  جري في الـ 25 من أيلول الماضي رغم الرفض الدولي والاقليمي والمحلي، مؤكدة ان النواب التسعة سيتم رفع اسمائهم للمحكمة الاتحادية.

وقالت المصادر لـ «عراكي نيوز»، ان “النواب التسعة هم (عادل نوري، فيان دخيل، نجيبة نجيب، اشواق الجاف، عبد العزيز حسن، اريز عبد الله، سالم الشبكي، عرفات كرم، شخوان عبد الله)”.

وكانت اللجنة المشكلة لمتابعة قرار البرلمان بخصوص النواب المشاركين باستفتاء كردستان قد انهت تقريرها، ورفعت تسعة أسماء نواب اكراد الى مجلس النواب ومن ثم ترفع للمحكمة الاتحادية.

تحقق أيضاً

مباحثات عراقية المانية للاستفادة من القرض الخاص باعمار المدن المحررة

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير الالماني في بغداد سيريل نون واقع العلاقات الاقتصادية …